الأحد 7 أبريل 2024 | 12:42 م

اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تعلن عن فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع منظمة اليونسكو عن فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية (ICM). تأسست هذه الجائزة عام 2022 وتم تعديلها في عام 2023، بهدف دعم وتكريم الأفراد والمنظمات الذين يساهمون في تعزيز التنمية والمشاركة الاجتماعية للشباب والنساء من خلال نشر ثقافة الفنون القتالية وتعليم فنون الدفاع عن النفس.

تهدف الجائزة إلى اكتشاف ودعم الممارسات الجيدة في مجال تعليم فنون الدفاع عن النفس على مستوى العالم. وستتم عملية اختيار الفائزين من خلال لجنة مشكلة خصيصًا لهذا الغرض، حيث سيتم تقييم الأعمال وفقًا لمجموعة من المعايير المحددة.

تشمل شروط الجائزة النجاح في مساعدة الشباب على التغلب على الظروف الصعبة وتعزيز حقوق المرأة ومشاركتها الاجتماعية، بالإضافة إلى خلق بيئة آمنة في المجتمعات المحلية من خلال أنشطة تعليم الفنون القتالية. كما يمكن لأي فرد أو مجموعة أو منظمة من جميع أنحاء العالم التقدم للجائزة، بغض النظر عن العمر والجنس والديانة.

تتمثل قيمة الجائزة في مبلغ نقدي قدره 10000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى شهادة الجائزة وميدالية. وتُمنح الجائزة مرة واحدة في السنة، وفي حالة وفاة المرشح الفائز في حالة كان ممارسًا لفنون القتالية، سيتم منح الجائزة لزوجته.

يقوم لجنة فرز الأعمال بفحص أهلية المنظمات المُرشحة وصحة الإنجازات المُعلن عنها، وصحة المعلومات المُقدمة في الوثائق.